-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite apk app 2017 للأندرويد آخر اصدار + اصدارات سابقة

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite apk app 2017 للأندرويد آخر اصدار + اصدارات سابقة

نبذة عن برنامج فيس بوك ماسنجر لايت Messenger Lite

Messenger Lite هو عملي رسمي طور من طرف Facebook وهو عبارة عن نسخة أخرى من خدمة Facebook للمراسلة الفورية الذائعة الصيت.وأفضل ما في هذا العميل هو أنه يحتل مساحة أقل في جهازك مقارنة مع النسخة العادية، فهو يحتل مساحة أقل من 10 ميغابايت. إن هذا الأمر يجعله أخف من نظيره، وهذا يعني أنه سيشتغل دون أي مشاكل في الأجهزة القديمة التي تتوفر على نسخ قديمة من أندرويد.

هذا التطبيق هو تطبيق رسمي، وبالتالي فهو يتوفر تقريبا على نفس الوظائف التي تتوفر عليها خدمة الدردشة الأصلية، وبالتالي فستتمكن من محادثة أصدقائك بشكل فردي أو جماعي عبر إرسال واستقبال الرسائل النصية والصور والفيديوهات والملصقات.

الفرق بين هذا العميل وبين العملاء الغير رسميين الذين يمكنك العثور عليهم في الإنترنت هو أن Messenger Lite يستطيع أن يعمل في الخلفية وبإمكانه أن يرسل لك إشعارات تنبهك لتوصلك برسائل من أصدقائك مثل الاهتزازات أو إشعال شاشة الجهاز عند حدوث شيء ما. ومن الناحية العملية، فهو يتوفر على نفس الميزات التي يتوفر عليها العميل الرسمي ولكنه لا يتحل نفس المساحة التي يحتلها العميل الأصلي ولا يستهلك الموارد بنفس الشراهة وهو شيء تشتهر به تطبيقات Facebook.

Messenger Lite هو بديل رائع لعميل Facebook الرسمي. وهو مفيد بالخصوص في البلدان التي توجد فيها مشاكل في ما يتعلق بالاتصال اللاسلكي بالإنترنت والقدر الكبير من البيانات التي يحتاجها المستخدم لتشغيل العميل الرسمي. هذا العميل متوافق أيضا مع عدد كبير من الأجهزة والنسخ القديمة من أندرويد (انطلاقا من نسخة أندرويد 2.3 Gingerbread)، ولكن يمكنك أن تستخدمه طبعا مهما كانت وضعيتك.

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite apk app 2017 للأندرويد آخر اصدار + اصدارات سابقة


تطبيق مراسلات سريع ولا يستخدم الكثير من بيانات الاتصال للتواصل مع أصدقائك. Messenger Lite:

سرعة التثبيت: يحتاج التطبيق إلى أقل من 10 ميجابايت لتثبيته؛ مما يوفر لك مساحة تخزينية على هاتفك.

توفر بيانات الاتصال: يتميز التطبيق بسرعة تحميله والعمل بكفاءة واستخدام بيانات اتصال هاتف محمول أقل.

العمل في أي مكان: يمكنك الوصول إلى الأشخاص عندما تكون في منطقة بها شبكات اتصال بالإنترنت بطيئة أو غير مستقرة.

يعمل على معظم الهواتف: يمكنك استخدام التطبيق على هواتف Android التي تستخدم الإصدار 2.3 (Gingerbread) وما يليه.

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite apk app 2017 للأندرويد آخر اصدار + اصدارات سابقة


يتيح لك تطبيق Messenger Lite إمكانية:

التواصل مع أي شخص على Messenger أو فيسبوك أو Facebook Lite.

معرفة الأشخاص الذين يظهرون بالحالة "نشط" والمتاحين للدردشة.

إرسال رسائل شخصية إلى الأشخاص أو إرسال رسائل جماعية للتواصل مع الأشخاص أو تنسيق الخطط معًا.

إرسال صور ومقاطع فيديو وروابط، أو التعبير عن نفسك من خلال الملصقات والرموز التعبيرية.

إجراء مكالمات صوتية مجانية عبر شبكة Wi-Fi (وبخلاف ذلك، يتم تطبيق رسوم بيانات الاتصال العادية). التحدث دون أي قيود على مدد المكالمات حتى مع أشخاص من دول أخرى!

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite apk app 2017 للأندرويد آخر اصدار + اصدارات سابقة


ماهو برنامج ماسنجر لايت ؟

برنامج ماسنجر لايت يعتبر واحدا من تطبيقات الدردشة الحديثة التي استطاعت تحقيق نجاحا كبيرا وشهرة واسعة بين الكثير من التطبيقات الأخرى بالرغم من دعمه لنفس المميزات التي يدعمها غيره.

ماسنجر لايت هو النسخة القادمة من شركة فيس بوك كبديل لإصدار ماسنجر الأساسي الذي واجهت من خلاله الشركة بعض الشكاوي

اتسع استخدام ماسنجر لايت بشكل كبير في الكثير من البلدان وأصبح من السهل على الكثير الاستغناء عن ماسنجر الأساسي وتخطي الكثير من المتاعب والمشاكل التي واجهها بعضهم في السابق

تم تصميم ماسنجر لايت للعمل على الهواتف التي تدعم أنظمة الأندرويد الأساسية وبشكل خاص يعمل التطبيق مع الأجهزة التي تحتوي على ذاكرة محدودة كما يعمل في المناطق بطيئة الاتصال بشبكات الانترنت.

البرنامج الجديد تستطيع من خلاله التواصل مع الأشخاص بكلسهولة كأن تقوم بإرسال الرسائل أو إجراء المكالمات الصوتية وذلك في غضون ثوان معدودة

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite apk app 2017 للأندرويد آخر اصدار + اصدارات سابقة


الماسنجر لايت من التطبيقات الذكية المدعومة بواسطة الفيس بوك و هو تطبيق في غاية الأهمية لا يمكن الاستغناء عنه أوالاكتفاء بالتطبيقات التي تدعمها الشركة ذاتها كالفيس بوك أو الفيس بوك ماسنجرحيث أن فيس بوك لا يدعم إجراء المكالمات إما عن طريق الرسائل القصيرة أو بأي شكل أخر أما الفيس بوك ماسنجريدعم هذه المميزات ولكن مع بعض الشروط التي لا يمتلكها الكثير

اطلق موقع فيس بوك تطبيق جديد يضاف الى قائمة تطبيقاته وهو تطبيق فيس بوك ماسنجر لايت Messenger Lite هذا التطبيق هو نسخة من تطبيق المراسلات Messenger الخاص بفيس بوك لكن ما يميز هذا الاصدار هو انه يعمل على اى شبكة اتصال مهما كانت ضعيفه يمكنك استخدامه حتى على 2G .

يمكنك استخدام تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite اذا كان هاتفك قديم او ان اتصالك بالانترنت غير مستقر او الشبكة التى تعمل عليها ضعيفه الان اليكم كامل تفاصيل Messenger Lite .

تحميل Messenger Lite ماسنجر لايت بصيغة APK الاصدار 1.0 من Messenger Lite ماسنجر لايت وقد بلغ حجم ملف هذا التطبيق على اندرويد الشرق الاوسط 5 MB فى تاريخ التحديث وارفاقة لمتجر اندرويد الشرق الاوسط وقد قمنا باضافة ملف التطبيق فى هذا التحديث الجديد بتاريخ أكتوبر 12, 2016 . 

ونظرا لاهتمامنا المستمر بامأن التطبيقات التى نقوم بتوفيرها لكم فقد تم فحص هذا الملف بواسطة فريق اندرويد الشرق الاوسط و هو أمن تماما لهواتف الاندرويد لذلك يمكنكم تحميلة بدون اى مشاكل وسوف يعمل دون صعوبة طالما ان هواتفكم تلبى الحد الادنى لمتطلبات التشغيل الخاصه بالتطبيق وقد قمنا بسرد كافة بيانات تطبيق Messenger Lite ماسنجر لايت بشكل مفصل للتعرف اكثر على الصلاحيات التى يحصل عليها التطبيق وغيرها من المعلومات التى تهم المستخدمين .

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite apk app 2017 للأندرويد آخر اصدار + اصدارات سابقة


تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite 2017 :

بالتأكيد جميعا نعرف موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك وقد قمنا منذ عدة أيام بنشر واحدة من المقالات التي نتحدث فيها عن كل ما يخص تحميل تطبيق فيس بوك من شرح وكيفية عمل حساب وكل شئ قد يتعلق به لذلك إذا كنت لا تعرف ماهو فيس بوك يمكنك مراجعة هذا المقال ، ويعتبر تطبيق فيس بوك ماسنجر هو جزء لا يتجزأ من تطبيق فيس بوك فهذا الجزء من التطبيق يختص بالرسائل والدردشة ومكالمات الفيديو وقد كنا قد قمنا بنشر مقال أيضا لكيفية استخدام تطبيق فيس بوك ماسنجر باحترافية وقد قامت شركة فيس بوك بالأمس بإطلاق تطبيق رائع جديد وهو تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite فهو يشبه تطبيق ماسنجر الأساسي ولكن بعض الاختلافات والتي أهمها السرعة وصغر المساحة ، فقط تابعوا السطور التالية لتعرفوا كيفية تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite 2017 حتي وإن لم يكن متاح في بلدك حتي الآن .

جميع مميزات تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite :

يعتبر صغر المساحة والسرعة اهم ميزيتان في هذا التطبيق الرائع فهو ما كان يشكوا منة كثير من المستخدمين هو بطئ التطبيق وكبر مساحته .

لا يحتاج تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite إلي سرعة إنترنت عالية فهو مخصص للتعامل مع سرعات الإنترنت البطيئة الموجودة في الدول النامية كما ذكرنا لكم بالأعلى .

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite متاح لجميع أنواع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد مهما كان أصدار الاندرويد قديم أو حديث .

يمكنك من خلال ماسنجر لايت إرسال واستقبال رسائل الدردشة وأيضا الصور والروابط المختلفة فقط ومن المتوقع إضافة بعض المميزات الأخري في الإصدارات القادمة .

أعلنت شركة فيسبوك توفير النسخة المستقلة والمبسطة من تطبيق التراسل الفوري "ماسنجر" التي تسمى "ماسنجر لايت" في 150 بلدا آخر في أنحاء العالم.

وكانت الشركة قد أطلقت هذه النسخة من التطبيق الموجهة للأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد في خمسة بلدان في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وذلك في محاولة لجذب المستخدمين في البلدان التي تعاني سوء خدمات الإنترنت أو قلة انتشارها.

ويوفر ماسنجر لايت الذي بلغ عدد مستخدميه حوالي مئتي مليون مستخدم إمكانية التواصل وإرسال الرسائل النصية والصور والروابط لأي شخص يستخدم فيسبوك ماسنجر.

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite apk app 2017 للأندرويد آخر اصدار + اصدارات سابقة


الهاتف لا يهم

وقال مدير تطبيق ماسنجر ديفد ماركوس أمس الخميس بمناسبة تعميم ماسنجر لايت إن "الحرص على امتلاك كل المستخدمين بغض النظر عن هواتفهم الذكية تجربة كبيرة مع ماسنجر هو أمر مهم جدا لنا".

ويمثل تطبيق التراسل فيسبوك ماسنجر منصة تواصل رئيسية لأكثر من 1.2 مليار شخص يستخدمونه في أنحاء العالم. غير أن كثيرا من المستخدمين يعانون عند استعماله في الدول النامية، وترى الشركة أن تقديمها تطبيقا بحجم أقل من عشرة ميغابايت يساعد المستخدمين كثيرا من ناحية سرعة التثبيت والتشغيل.

ويسمح التطبيق للمستخدمين بإجراء مكالمات بالصوت والصورة وتبادل الرسائل والصور والروابط والحصول على الملصقات.

وتسعى فيسبوك إلى إيصال تطبيقاتها إلى خمسة مليارات مستخدم في أنحاء العالم، ما جعلها تحاول الاستفادة من سوق البلدان النامية.

وأغلب مستخدمي منصة ماسنجر هم من خارج الولايات المتحدة، ولذلك فإن استعمال ماسنجر لايت أكثر ملاءمة لهم من التطبيق الأساسي، في المقابل هناك خدمات أخرى مثل خدمة سناب شات للتراسل بالفيديو تركز على مستخدمي الدول المتقدمة وليس على الأسواق النامية أو مستخدمي أندرويد.

عيوب ماسنجر لايت Messenger Lite

لا يدعم الاتصال الصوتى او مكالمات الفيديو وهذا ليس غريبا فكيف تحصل على نسخة خفيفة وسريعة بدون تضحيات.

كما ورد من بعض المستخدمين انه يوجد بعض العيوب او اشياء لا تظهر, لابد من المستخدم ان يلاحظ مثل هذة الامور لا حاجة لها, فكيف يكون ماسنجر لايت نسخة خفيفة وسريعة مع كل هذة المتطلبات اذا احتجت المزيد فارجع لنسخة الماسنجر الاساسية افضل لك.

ماسنجر لايت تطبيق اكثر من رائع للهواتف فهو يوفر الكثير من موارد هاتفك ليجعله يعمل بشكل افضل, اذا منت تستطيع الاستغناء عن المكالمات الصوتية والفيديو فماسنجر لايت الحل الامثل لك.

ماسنجر لايت التطبيق الجديد من فيس بوك للدردشة لأصحاب الإنترنت البطيء، تحميل فيس بوك ماسنجر لايت Messenger Lite للأندرويد برابط مباشر من على موقع داونلود لتحميل البرامج مجاناً.

يبدو أن فيس بوك منطلقة بلا هوادة في سعيها لإلتهام اكبر قدر من حصة السوق الخاصة بشبكات التواصل الإجتماعي ووسائل الدردشة الفورية، فبعد استحواذها على واتس اب منذ ثلاث اعوام، قامت بزيادة امكانيات وخصائص تطبيقها القديم Facebook Messenger حتى تحول لموقع منفرد خاص بالدردشة www.messenger.com حتى أصبح أكثر تفاعلية مع رفيقة فيس بوك خصوصاً مع الصفحات الخاصة.

هاهي اليوم شركة فيس بوك تطلق تطبيقها الجديد Messenger Lite والذي اطلقتة خصيصاً لأصحاب الإتصال البطيء وأصحاب الأجهزة القديمة.

ماهو تطبيق Messenger Lite؟

تطبيق Messenger Lite هو نسخة مصغرة جداً من تطبيق Facebook Messenger الشهير، ونظرأ لأن التطبيق القديم يحتاج لعتاد قوي وسرعة اتصال مرتفعة، ونظراً لتوجة شركة فيس بوك التي تسعى للسيطرة على تلك الأسواق التي لاتصلها سرعات أنترنت قوية، قامت بإطلاق هذا التطبيق كما قامت مسبقاً بإطلاق النسخة الخفيفة من تطبيق فيس بوك لايت.

أهم مميزات تطبيق Messenger Lite الجديد:

بعد تحميل تطبيق Messenger Lite ستلاحظ ان حجم التطبيق على جهاز الكمبيوتر لايتجاوز ال6 ميجا بايت بينما يتجاوز حجم التطبيق الرسمي الأصلي من الفيس بوك ماسنجر لأكثر من 55 ميجا بايت، هناك فرق حقيقي.

ستلاحظ ايضاً ان التطبيق يتم الدخول اليه وتصفحة بسرعة كبيرة، وذلك نتيجة ان النسخة الخفيفة لاتحتاج لسرعة كبيرة للأتصال.

تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite apk app 2017 للأندرويد آخر اصدار برابط مباشر ميديا فير من هنا

تحميل جميع الاصدارات السابقة من ماسنجر لايت Messenger Lite apk app























 

التعليقات

----- google Ads -----


جميع الحقوق محفوظة

البدر للبرامج الموثوقة

2016